لوكاندة المفاجآت (1959)

مصر | 105دقيقه | فيلم | ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ

يفتح شابان مكتبًا للقيام بأعمال البوليس السري. يحضر بالمكتب رجل يطلب منه أن يبحث عن كلب عشيقته الراقصة الذي خرج ولم يعد. يعجز المحققان عن إيجاد الكلب ويقرران تسليم كلب آخر شبيه. يذهب أحدهما إلى الفندق لتسليم الراقصة الكلب المزيف بعدما بدل شكله ليصبح مماثلاً للكلب المفقود. وفي الفندق تحدث أحداث غير متوقعة.

تعليقات

الهوامش

بسبب دور (عبد المنعم إبراهيم) في هذا الفيلم والذي تنكر فيه في شكل امرأة، رشحه صديقه وزميله في الفيلم (إسماعيل ياسين) فيما بعد لدور آخر فيه تنكر نسائي هو دور (سكر هانم) في فيلم (سكر هانم) الذي إعتذر عنه (إسماعيل ياسين ) لتقديمه من قبل لأدوار مشابهة. وأصبح دور (سكر هانم) أحد أشهر الأدوار في السينما المصرية التي يقوم فيها ممثل بالتنكر في شكل نسائي.

القصه الكامله

إفتتح كتكوت الحدق(إسماعيل ياسين)وزغلول النمس( عبد المنعم ابراهيم)مكتباً للبحث عنالمفقودات والعمل كبوليس سرى وحضرت إليهم نبله الراقصه(هند رستم)وعشيقها قنديل العتم(فهمى آمان)ليبحث لها عن كلبها كيكى الذى فقدته فى اللوكانده التى تعمل بها راقصهوكان زغلول النمس يحب ابنة قنديل العتم فله(سهير البابلى). فشل كتكوت فى العثور علىالكلب فلجأ الى حيله بأن أحضر كلباً آخر وغير فى شكله حتى يبدو كالكلب المطلوب وذهببه الى اللوكانده لتسليمه الى نبله وأخذ المكافأة وأعجبت نبله بمهارته وامتدحته امام مديراللوكانده(ابراهيم حشمت)الذى طلب من كتكوت ان يعمل فى اللوكانده كبوليس سرى لكشفالعصابه التى تسرق أغراض الزبائن. تنكر كتكوت فى زى هندى تحت اسم زعبر خان وتنكرزغلول فى زى فتاه اسمها نرجس ريحان والاثنين من كشرى ستان وأقام زعبر حفل للتعرفعلى رواد اللوكانده وعلى رأسهم قنديل العتم وزوجته رفيعه هانم(ليلى حمدى)وإبنته فله وحضر أيضاً مشمش(محمد توفيق)وكان على علاقه سابقه بنبله الراقصه وكان محاميه احمدرشاد(عز الدين إسلام)قد أخبره انه لن يتسلم ميراثه من والده إلا إذا تزوج حسب الوصيةفأحضر خاتم الشبكه ليتزوج من إبنة عمه فله وحضر الحفل أيضاً القروى قناوى(عبدالغنىالنجدى)وزوجته ست ابوها(جمالات زايد)كذلك العجوز المتصابية زكيه(صالحه قاصين). شاهدت نبله خاتم الشبكه مع مشمش فظنت انه احضره من أجلها فأخذته منه واسقط فىيده. وكانت العصابه التى تسرق الزبائن مكونه من بعض موظفى اللوكانده بزعامة الوكيلظريف(رياض القصبجى)وعضوية كل من حسن(حسن أتله)ومحسن(محسن حسنين)وزناتى(طوسون معتمد). ودار صراع ليلى مابين أفراد العصابه التى تدخل الحجرات الخاليه منساكنيها ومابين المعجبين بنبله الراقصه ويحاولون دخول حجرتها سراًومابين المعجبين بنرجسريحان ومحاولة دخول حجرتها بينما هى تود دخول حجرة فله الحبيبه القديمة. ولكن نجحمشمش فى دخول حجرة نبله وسرقة خاتم الخطبه من أصبعها وهى نائمه. وفى مينا هاوسألبس مشمش ابنه عمه فله خاتم الشبكه الذى شاهدته نبله فى يدها ودار صراع بينهم علىالخاتم انتهى بوقوع الجميع فى حمام السباحه. واكتشف ظريف ان نرجس رجل واكتشفتالراقصه نبله التى كانت تعمل مرشده للبوليس ان زعيم العصابه هو ظريف وكيل اللوكاندهوبمساعدة كتكوت تمكنت من إبلاغ البوليس والقبض على العصابه وتزوجت نبله من مشمشوتزوجت فله من زغلول ونال كتكوت مكافأة القبض على العصابه.

تفاصيل العمل

اسم العمل لوكاندة المفاجآت
الاسم بالإنجليزية The Lodge of Surprises
نطق الاسم بالإنجليزية Luakanidat almufajat
سنة الإصدار 1959
مدة العرض بالدقائق 105
حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
هل العمل ملون؟ لا
ميزانية الفيلم 0
نوع العمل فيلم
تصنيف العمل ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ
تاريخ العرض 1959
بلد الإنتاج مصر