مراتي مدير عام (1966)

مصر | 110دقيقه | فيلم | ﺩﺭاﻣﺎ ، ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ ، ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ

يفاجأ حسين عمر رئيس قسم المشروعات بنقل زوجته عصمت مديرًا لشركة الإنشاءات التي يعمل بها، يخفي الزوج حقيقة علاقته الزوجية بالمدير ولكنه يضطر للإعتراف بها بعد أن تحوم حولهما الشبهات وبعد المتاعب التي تعرضت لها تحت سمع وبصر حسين. يتأزم الموقف بينه وبين زوجته.

Karohat-Movies

تعليقات

الهوامش

يتطرق الفيلم إلى حقوق المرأة في العمل وحقها في تملق الوظائف العليا.

نبذه عن العمل

يتم تعيين الزوجة مديراً عاماً بنفس المصلحة التى يعمل بها الزوج، فيضطرا إلى إخفاء علاقتهما عن الموظفين، مع ظهور الشك والشبهات حولهما تضطر الزوجة لطلب النقل لمصلحة أخرى حتى تحافظ على بيتها وزوحها وعملها.

القصه الكامله

تم ترقية المهندسة عصمت فهمى(شاديه)لدرجة مدير عام،واقام لها زوجهاالمهندس حسين عمر(صلاح ذو الفقار)احتفالا،وفوجئت عصمت بتعينهافى شركة الإنشاءات التى يعمل بها زوجها رئيساً لقسم المشروعات،أىانها أصبحت رئيسته فى العمل،وخاف حسين من كلام الموظفين،فطلبمن عصمت اخفاء علاقتهم الأسرية. وزاولت عصمت عملها مع الوكيل عبد القوى(شفيق نور الدين)المستاء من رئيس ينقض الوضوء،وسليمان(عبد المحسن سليم)الساعى للحصول على أجازة،للبحث عن عروس،وابو الخير(توفيق الدقن)الموظف المنافق،وأبو المجد(عادل امام)الذى لايدرىأيعامل رئيسته بخشونة أم بنعومة،ليكسب ودها،وفى الحالتين حولته الىالتحقيق،والمهندسة عايده(كاريمان)المتحرشة دائماً بالمهندس حسين،ممايثير غيرة عصمت،والتى قادت العمل بجدية وبراعة محطمة للروتين،محاولةبقدر جهدها التوفيق بين عملها وبين واجباتها الزوجية. كان حسين يسمعمن زملاءه كلاما قاسيا عن زوجته،ولا يستطيع الرد،حتى رآه مدير مكتبعصمت(يوسف شعبان)وعصمت تضع الساندوتش فى فمه،فظن ان هناكعلاقة بينهما،فأبلغ الزملاء،بينما شاهد سائق المصلحة(محمد شوقى)حسينوهو يخرج من منزل عصمت صباحا،فأبلغ الجميع،الذين ظنوا ان هناك علاقة آثمة بين الإثنين،مما أجبر حسين على البوح بسر زواجه من المدير العام. عانى حسين من محاولة الزملاء توسيطه لخدمات يريدونها من المدير العام بصفته زوجها،كما عانى من بعض معاملات عصمت له كمديرللمصلحة،ولكنه صبر عليها لأنه يحبها. وشعر الزوجان بأن عمل عصمتالجديد أثر على حياتهما الأسرية،فبعد ان كانا اسعد زوجين،أصبحت عصمت مشغولة بعملها ومشاكله،واصبح هو مشغول وحساس لمعاملتها له امام الموظفين.أتمت عصمت عملها بنجاح،وتم دعوتها لمؤتمر المرأة العاملةلإلقاء محاضرة عن توفيقها بين عملها وبيتها،وكانت تأمل فى حضور حسينالذى لم يحضر،وأراد ابو الخير ان يقدم خدماته،فأبلغ بوليس النجده للبحثعن حسين وإحضاره،حيث حضر وكأنه مقبوضا عليه،مما اثاره ضد زوجتهواحتداده عليها امام الزملاء،ليكتشف انها بريئة من هذا الاستدعاء السخيففإعتذر لها،ولكنها طلبت نقلها لمكان آخر،فأسرع حسين لتقديم طلب بالعملمع زوجته عصمت. (مراتى مدير عام)

تفاصيل العمل

اسم العمل مراتي مدير عام
الاسم بالإنجليزية My Wife, the General Manager
نطق الاسم بالإنجليزية Miraty Modir 'Am
سنة الإصدار 1966
مدة العرض بالدقائق 110
حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
هل العمل ملون؟ لا
تصنيف الرقابة المصرية الجمهور العام
ميزانية الفيلم 0
نوع العمل فيلم
تصنيف العمل ﺩﺭاﻣﺎ,ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ,ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ
تاريخ العرض 1966
بلد الإنتاج مصر