شيلني وأشيلك (1977)

مصر | 100دقيقه | فيلم | ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ

يعيش علاء ويكبر في إحدى الغابات في أفريقيا، وقبل وفاة والده، يوصي الوالد حاكم الدولة الأفريقية التي يعيش بها هو وابنه بضرورة عودة علاء إلى مصر، وبعد عودته يجد علاء صعوبة كبيرة في التأقلم مع الوضع الجديد الذي يجد نفسه فيه، حتى يجد فتاة تقوم بتعليمه القراءة والكتابة، وتنشأ بينه وبينها قصة حب.

Karohat-Movies

تعليقات

نبذه عن العمل

بعد أن تربى علاء بإحدى غابات أفريقيا، كان عليه أن يعود لمصر تنفيذًا لوصية والده، يجد علاء صعوبة كبيرة في التأقلم مع الوضع الجديد، حتى يجد سحر لتقوم بتعليمه القراءة والكتابة.

القصه الكامله

في إحدى الغابات تربى علاء حيث كان والده يعمل، وقبل موت الوالد يوصي حاكم الدولة الأفريقية بضرورة إعادة علاء إلى مصر. يموت الأب، ويجد علاء نفسه وسط مجتمع غريب عليه، يجد لدى عمته عطيات الحنان والعطف، بينما زوجها حسنين الذي يملك مصبغة يضيق دومًا لتصرفاته الوحشية والهمجية غير المهذبة. يجد مخرجًا بتعليمه القراءة والكتابة عن طريق فتاة طيبة ورقيقة الملامح توافق على تعليمه، يشعر لأول مرة بأن هناك من يهتم به، وتنمو مشاعر الحب بينهما. تطالب الضرائب زوج العمة بمبلغ كبير، يذهب إلى مجدي المحامي يستشيره، يقترح عليه نقل الملكية إلى علاء حتى يستطيع التهرب من الضرائب، يتم اصطياد علاء في التوقيع على بعض الأوراق الخاصة، سرعان ما يكتشف أن حسنين زوج العمة ما هو إلا مهرب يقوم بعمليات تهريب إلى الخارج وأنه يستغل علاء من أجل التوقيع على أوراق التهريب. يواجه علاء حسنين بما يعرف، أمام شركائه وعمته، ويتفق الجميع على بداية جديدة.

تفاصيل العمل

اسم العمل شيلني وأشيلك
الاسم بالإنجليزية Friends with Benefits
نطق الاسم بالإنجليزية Shelny we Ashilak
سنة الإصدار 1977
مدة العرض بالدقائق 100
حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
هل العمل ملون؟ نعم
تصنيف الرقابة المصرية الجمهور العام
ميزانية الفيلم 0
نوع العمل فيلم
تصنيف العمل ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ
تاريخ العرض 1977
بلد الإنتاج مصر