غرام في الطريق الزراعي (1971)

مصر | 82دقيقه | فيلم | ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ ، ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ

يتوقف الأتوبيس في الطريق الزراعي، ويبلغ والد مديحة الشرطة حول اختفاء ابنته، لأنها كانت ذاهبة كى تتزوج من سفاح النساء سامى فريد، ولكن مع تعطل الأتوبيس يتوجه كل من فتحي ومديحة إلى فندق للمبيت هناك. في الصباح يقرأ الناس خبر اختفاء مديحة، فيعتقدون أن فتحي هو السفاح.

Karohat-Movies

تعليقات

الهوامش

مقتبس من قصة قصيرة للكاتب الأمريكي صموئيل ادامس Night Bus صدرت عام 1933 اعدها وأخرجها للسينما المخرج فرانك كابرا في فيلم حدث ذات ليلة It Happened One Night 1934 بطولة كلارك جيبل و كلوديت كولبرت ،و أيضا اقتبسها المخرج أحمد فؤاد في فيلم ليلة شتاء دافئة 1981 بطولة عادل إمام و يسرا

القصه الكامله

قرر الثرى عزمى ابو النجا(نظيم شعراوى)زواج إبنته الوحيدة مديحه(شويكار)من حماده(عادل إمام)إبن شريكه المتوفى عبد الله جعفر،حتى يحتفظ بكاملهيمنته على الشركة،ولكن مديحه كانت تحب سامى فريد(يوسف فخر الدين)الراقص بأحد فرق الفنون الشعبية،فقررت الهرب من والدها والتوجه للمنصورهحيث تعرض فرقة حبيبها هناك. فتحى كامل(محمد عوض)مهندس إتفق معجمجوم بيه(عدلى كاسب)على الزواج من إبنته عصمت(خيريه احمد)مدرسةالتربية البدنية وبطلة الكراتيه،وحدد ميعاد الزواج بالمنصورة،وأثناء سفره بالاوتوبيس إلتقى بمديحة التى يتحرش بها الراكب نبيل(نبيل الهجرسى)ويشجعه الراكب جمال(جمال اسماعيل)والراكب سيد(السيد منير)فإضطرفتحى للإدعاء بأن مديحة زوجته حتى ينقذها من التحرش،ولكن الاوتوبيستعطل فى الطريق،وإضطر فتحى للإتصال بالمنصورة والاعتذار للمعازيموتأجيل الفرح للغد،وسلك طريقا مختصراً وسط الزراعات للذهاب للمحلهوركوب مواصلة من هناك،وإضطرت مديحه لمرافقته،ووصلوا للمحلة متأخرينوإضطروا للمبيت بلوكاندة هيلتون المحلة،ولكن للأسف لم يجدوا غير حجرةواحدة وإضطر فتحى للإدعاء بأنهما زوجان،ورفضت مديحه ان يبيت معهافتحى فى حجرة واحدة،كما كان صاحب اللوكانده متولى(محمود السباع)دمه حامى ويكره ان يخدعه الزبائن بقولهم متزوجون،وعانى فتحى طوالالليل مابين مديحه بالداخل ومتولى بالخارج. وفى الصباح خرج فتحىلإحضار الفطور،وقد صدرت الصحف وبها خبر اختفاء مديحه ورصد مبلغ٥٠٠ جنيه لمن يعثر عليها،مع تخوف من وقوعها فى يد السفاح الذى يقتلالفتيات.قرأ المتحرشون الثلاثه الخبر وشاهدوا فتحى،فتتبعوه الى اللوكاندهوأبلغوا متولى بأنها ليست زوجته وانها مختطفه،ورجحوا انه هو السفاح،ولكن تمكن فتحى ومديحه من الهرب،وشاع فى المنطقة ان السفاح موجودبها وخرج الجميع للبحث عنه،بينما تاه فتحى ومديحه وسط الزراعات. كانسامى فريد متأزما نفسيا بسبب خيانة حبيبته له،فكان يتعرف على الفتياتويخنقهن ويلقى بهن فى النيل أو البحر. اضطر فتحى لأكل الجعضيضوسرقة الفراخ من الفلاحين ليأكل ومديحه،وتسببت العشرة بينهما والمغامراتالتى مروا بها لزيادة التقارب بين قلبيهما. ووصلوا للمنصورة وسلم فتحىرفيقة رحلته مديحه الى حبيبها سامى،وذهب فتحى لخطيبته عصمت،التىوصلها خبر خطف مديحه على يد السفاح فتحى،وخاف الجميع منه،حتىعلم انه قد سلم مديحه بيده للسفاح،فأسرع لإنقاذها وأسرع وراءه عصمتووالدها،ووالد مديحه وخطيبها حماده،وأثناء البحث عن مديحه ومساعدةفتحى،حدث تقارب بين عصمت وحماده وقررا الزواج،بينما تمكن فتحىمن إنقاذ مديحه وتم القبض على السفاح،وتزوج فتحى من مديحه. (غرام فى الطريق الزراعى)

تفاصيل العمل

اسم العمل غرام في الطريق الزراعي
الاسم بالإنجليزية Love on the Agricultural Road
الاسم الأصلي غرام في الطريق الزراعي
سنة الإصدار 1971
مدة العرض بالدقائق 82
حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
هل العمل ملون؟ لا
تصنيف الرقابة المصرية الجمهور العام
ميزانية الفيلم 0
نوع العمل فيلم
تصنيف العمل ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ,ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ
تاريخ العرض 1971
بلد الإنتاج مصر