شباب على كف عفريت (1990)

مصر | 85دقيقه | فيلم | ﺩﺭاﻣﺎ ، ﻋﺎﺋﻠﻲ

تموت زوجة موسيقى عجوز ، تاركة له ولدين (حسين وعلى) وبنتا (عبير) يعجز عن تربيتهما لشدة فقره ، فيقرر إيداع الفتاة الجميلة لدى أسرة ثرية ويبيع ابنه حسين لأحد الأطباء بينما يحتفظ لنفسه بالأبن الثالث (على) حتى يموت الموسيقى ويتولى صديقه استكمال تربية هذا الابن . ينشأ الأشقاء الثلاثة فى ثلاث بيئات مختلفة حسين الأكبر يشق طرقه فى عالم الغناء فى النوادى الليلية ويمارس على رياضة الملكمة التى يعشقها رغم أن والده بالتبنى يمنعه من ممارسة هذه الرياضة ، بينما تعيش عبير شقيقتهما الثالثة الثرية فى فراغ وتحاول ملء أوقاتها فى سهرات الأصدقاء المتحررة ومخالطة الشباب السوى والشاذ فتقع عبير فى حب على دون أن تدرى ودون أن يبادلها هذا الحب بينما يرتبط شقيقهما المطرب بفتاة تدفعه للتفوق . من خلال حديث تليفزيونى مع الفتى الملاكم الذى انتصر فى إحدى المباريات يسمع اغنية كانت تربط الأخوة بعضهم فى الصغر عندما كان يغنى لهم الوالد. فيهرع الفتى والفتاة إلى منزل شقيقهما الأكبر ويقرر الثاثة الإقامة معا .

Karohat-Movies

تعليقات

الهوامش

صرح الفنان محسن محيي الدين بأن هذا الفيلم مر بعدة عقبات إنتاجية وتسويقية، قبل أن يحقق نجاحًا جماهيريًا غير متوقع، فقد تم تعطيل عرضه لأكثر من عام من قبل الموزعين غير المقتنعين به، حتى جازف بطل الفيلم ومخرجه بعرضه في فبراير عام 1990 بوقت لا يفضله الموزعين كونه خارج الموسم، ونجح الفيلم، فين حين اندلعت حرب الخليج في موسم الصيف، وخسر معظم الموزعين والمنتجين، وكان لهذا القدر السعيد سببًا في اعتزال محسن محيي الدين وزوجته نسرين مكتفين بما قدما.

نبذه عن العمل

لشدة فقره يضطر الاب الموسيقى للتخلى عن اثنين من ابنائه الثلاثة فيبيع الابنة لأسرة ثرية والابن الثانى لطبيب ويحتفظ بإبن معه، يموت الاب ويكبر الابناء وتتقاطع طرقهم .

تفاصيل العمل

اسم العمل شباب على كف عفريت
الاسم بالإنجليزية Young People on a Whim
سنة الإصدار 1990
مدة العرض بالدقائق 85
حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
هل العمل ملون؟ نعم
ميزانية الفيلم 0
نوع العمل فيلم
تصنيف العمل ﺩﺭاﻣﺎ,ﻋﺎﺋﻠﻲ
تاريخ العرض 1990
بلد الإنتاج مصر