السياسي (1993)

مصر | 90دقيقه | فيلم | ﺩﺭاﻣﺎ

يخرج رجل من السجن بعد أن قضى عدة سنوات فيه، ويعيش مع زوجته العاملة في مصنع ملابس بعد اعتزالها مهنة الرقص، لكنه يفشل في إيجاد عمل، فيقيم علاقة مع جارته ويطلق زوجته.

تعليقات

نبذه عن العمل

يخرج من السجن بعد أن قضى عدة سنوات فيه يعيش مع زوجته العاملة في مصنع ملابس بعد اعتزالها مهنة الرقص يفشل في إيجاد عمل يقيم علاقة مع جارته ويطلق زوجته

القصه الكامله

حسين شمس الدين مسجون سياسى سابق وعاطل عن العمل ومتزوج من جمالات الراقصه المعتزلة والتى تعمل فى مصنع للملابس وتقوم بالصرف عليه مما يدفعه للثورة على حياته. وهو دائم الشجار مع زوجته لهذا السبب. يقيم حسين علاقه مع جارته مما يتسبب فى شجار مع جمالات ينتهى بالطلاق. تلجأ جمالات إلى عمتها العالمة فائقه وهى صاحبة فرقة أفراح درجه ثالثه. تعمل جمالات راقصه فى الأفراح. عوض صديق حسين يعرفه بشكرى بيه وهو رجل أعمال فاسد يدفع حسين إلى طريق الخطايا والفسادفيصبح حسين من الأثرياء ويحاول أن يعيد جمالات إلى عصمته ولكنها ترفض فيحاول أن يلفق لها تهمة آداب حتى تلجأ اليه طلباً للمساعده ولكنها تقاوم ولا ترضخ لتهديداته. يحاول حسين أن يقتل جمالات ولكنالقاتل يخطئ فيصيب وداد زميلتها فى الفرقه. يتفق عوض مع جمالات على الإيقاع بحسين وأثناء فرح عوض يقوم حسين بقتل عوض ويقبض عليه البوليس بعد مطارده مثيره.

تفاصيل العمل

اسم العمل السياسي
الاسم بالإنجليزية The Politician
نطق الاسم بالإنجليزية Alsiyasiu
سنة الإصدار 1993
مدة العرض بالدقائق 90
حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
هل العمل ملون؟ نعم
تصنيف الرقابة المصرية الجمهور العام
ميزانية الفيلم 0
نوع العمل فيلم
تصنيف العمل ﺩﺭاﻣﺎ
تاريخ العرض 1993
بلد الإنتاج مصر