صاحبة الملاليم (1949)

مصر | 85دقيقه | فيلم | ﺩﺭاﻣﺎ ، ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ ، ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ

تدور أحداث الفيلم حول ثلاث شقيقات (سهام ، نبيلة ، سنية) يَرِثن عن عمهن الراحل مبلغا وقدره خمسمائة جنيه فقط ، وهو مبلغ غير كافٍّ بالمرة لكي يستكملوا الحياة به ، مما يدفعهم للسفر إلى مدينة (الإسكندرية) للبحث عن رجال أثرياء للزواج منهم ، فيصيرون نزلاء في جناح بأحد الفنادق الراقية ، ويتعرفن على ثلاثة رجال بالفعل بصفتهم من الأثرياء ، وخلال تلك العمليات المتشابكة بين الستة تقع العديد من المفارقات الكوميدية ، وسوء الفهم بينهم جميعًا .

Karohat-Movies

تعليقات

الهوامش

الأغاني: يا رجليه ساعدي ايديه (تأليف عبد العزيز سلام) - حبايبي صبحوا عزالي (تأليف عبد العزيز سلام) - قلبي بينادي عليكي (تأليف عبد العزيز سلام) - يا إسكندرية (تأليف مصطفى السيد) - إنت وأنا (تأليف مصطفى السيد) - راح توحشيني (تأليف مأمون الشناوي) - مش عيب يا عنتر (تأليف جليل البنداري

نبذه عن العمل

تسافر ثلاث شقيقات إلى الاسكندرية من أجل اصطياد رجال أغنياء بغرض الزواج منهن.

القصه الكامله

سهام (كاميليا)، ونبيلة (شادية)، وسنية (ثريا حلمي)، ثلاث شقيقات يتيمات فقيرات يموت عمهم ويترك لهم ثروته، فيحلمون بما يمكن أن تحققه لهم تلك الثروة التى لا يعلمون حجمها حتى يأتي سباطة أفندي (عبد العزيز حمدي) ليسلمهم ميراثهم نيابة عن المحامي فانوس نخلة فلتاؤوس، ويكتشفون أن الثروة عبارة عن مبلغ نقدى قيمته 500 جنيه فقط لاغير، فيفكرون في كيفية إستغلال المبلغ فى الحصول على عرسان أغنياء، فسافروا إلى الاسكندرية ونزلوا في فندق فخم على أن تنتحل سهام شخصية مليونيرة، ونبيلة سكرتيرتها، وسنية وصيفتها. تعرفت سهام على المليونير سمير (محمد فوزي)، وتعرفت نبيلة على المليونير كمال (صلاح نظمي) إبن الباشا أدهم (محمد عبد القدوس)، وتعرفت سنية على الجرسون عنتر (إسماعيل ياسين)، ولكن كمال كان ينافس سمير على سهام ولا يريد نبيلة التي نصحته بالبحث عن عمل حتى لا يوصف بأنه عاطل يعتمد على ثروة أبيه.إعترف سمير لسهام بأن مصانعه على وشك الإفلاس، وأنه يبحث عن زوجة غنية، فصارحته بفقرها هى وإخوتها. ترك سمير سهام الفقيرة لكمال الذى خطبها، فصدمت نبيلة فى كمال. رمى سمير شباكه نحو فواكه (هند رستم) إبنة أكبر تاجر فواكه في محافظة الاسكندرية، ولكن شيئًا ما تبقى فى قلبي سمير وسهام، فقد شعر كل منهم بحبه للآخر. أما عنتر الذى علم أن الثلاث بنات أخوات وأنهن فقيرات، وبما أنه لا يحب الكذب والخداع، فقد صمم على فضح أمرهم أمام الجميع، ولكن سنية هددته بالانتحار. سافر كمال بصحبة البنات إلى عزبة والده لإخباره برغبته فى الزواج من سهام، وهناك وجدوا سمير قد سبقهم وكذلك عنتر الذى صمم على كشف سرهن. عرض كمال على والده أدهم فكرة مشروع يود تنفيذه حتى لا يكون عاطلا، وشجعته نبيلة وأقنعت والده حتى وافق. بينما لم يرى سمير بدًا من الاقتران بسهام، فصارحها بأنه يمكنه أن يستعيد كل ثروته بالكفاح لو كانت بجانبه، فإستجابت له. تبين لكمال أن نبيله تحبه فأقبل عليها، ولما ذهب إلى سهام ليخبرها بفسخ خطوبته لها وجدها وسمير متعانقين، فرحب بالقسمة الجديدة.

تفاصيل العمل

اسم العمل صاحبة الملاليم
الاسم بالإنجليزية Owner of Piasters
سنة الإصدار 1949
مدة العرض بالدقائق 85
حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
هل العمل ملون؟ لا
تصنيف الرقابة المصرية الجمهور العام
ميزانية الفيلم 0
نوع العمل فيلم
تصنيف العمل ﺩﺭاﻣﺎ,ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ,ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ
تاريخ العرض 1949
بلد الإنتاج مصر