البيه رومانسي (2009)

مصر | 95دقيقه | فيلم | موسيقي / استعراضي ، ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ ، ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ

تدور أحداث الفيلم حول شاب جامعي لاهٍ يدعى سليم رشدي (محمد إمام) ، يقضي أغلب وقته بين الملاهي الليلية ، وفي صحبة المخدرات ، والنساء مثل أبيه رشدي (حسن حسني) ، وعندما يموت عمه يخلف وراءه وصية تقتضي بأن يرث (سليم رشدي) كل الثروة التي تركها العم ، ولكن بعدة شروط منها أن يتزوج (سليم) من فتاة ملتزمة في مدة لا تزيد عن 40 يومًا ، وإلا ستذهب كل الثروة إلى الجمعيات الخيرية .

تعليقات

نقد

الصبر مفتاح الفيلم انا لغاية دلوقتي مش عارف ازاي قدرت اخلص الفيلم ده لغاية اخرة ويمكن امانة الكلمه هي اللي اجبرتني اني اكمل الفيلم على امل اني لما اقول رأيي في الفيلم بكل امانه اكون شوفته كله ومابقاش بحكم على الفيلم من اول ربع ساعة بس بكل امانه الفيلم حرام تضيع فيه اكتر من عشر دقايق.المجهود الاصعب هو تذكر احداث الفيلم او محاولة نقده على اساس انه فيلم وينفع نتكلم على البنيه الدراميه او الاخراج.القصه كما هي العاده في افلام السبكي مسروقه من الفيلم الامريكي The Bachelor والقصه في حد ذاتها مبتذله للغاية وتقوم على فكرة الاصلاح بالاموال .. او شراء صلاح الشخص بالوصايه المشروطه وهي فكرة تم معالجتها مئات المرات من قبل في كل بلاد العالم.لم احزن على اي شخص في الفيلم سوى باسم السمره .. فهذا الممثل موهوب بالفطره واحزن كثيراً عندما اراه يهدر موهبته في افلام بمثل هذا السقوط والابتذال محمد امام لم ييستطع ان ينتزع ابتسامه صغيره مني طوال مدة عرض الفيلم وكان مبتذل في ادائه وانفعالاته واعتقد ان تسرعه الحصول على دور البطوله ضر مسيرته بشكل كبير حسن حسني : كما هي العادة هو يقبل اي دور بدون تفكير في الاضافه التي سيقدمها للدور في الفيلم لم يلفت نظري سوى ممثل اسمه مدحت تيحا استطاع ان يتفوق على الجميع في ثقل الظل والسخافه .. فلفت الانظار بشده وتمنيت كثيراً ان اعرف ماهو المقابل الذي دفعه هذا الممثل ليظهر على شاشة السينما بضحكة الماعز التي ظل يضحكها طوال الفيلم .. انه بكل جدارة يستحق لقب الممثل الاسخف في الفيلم الحسنه الوحيده في الفيلم انه جعلنا نتذكر انه كان في قديم الزمان مطرب اسمه احمد جوهر ذهب الى طي النسيان كما سيذهب هذا الفيلم تماماً

الهوامش

أول بطولة سينمائية مطلقة للفنان محمد إمام

نبذه عن العمل

بعد وفاة عم سليم، يوصي بثروته كلها إليه بشرط عثوره على زوجة ملتزمة في خلال 40 يومًا، وإلا ستؤول الثروة إلى الجمعيات الخيرية.

تفاصيل العمل

اسم العمل البيه رومانسي
الاسم بالإنجليزية Mr Romantic
نطق الاسم بالإنجليزية Al-Bayh Romancy
سنة الإصدار 2009
مدة العرض بالدقائق 95
حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
هل العمل ملون؟ نعم
تصنيف الرقابة المصرية الجمهور العام
ميزانية الفيلم 0
نوع العمل فيلم
تصنيف العمل موسيقي / استعراضي,ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ,ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ
تاريخ العرض 2009
بلد الإنتاج مصر